أخبار محليةأخر الاخبار

الزيدي في ذكرى عاشوراء: تعلمنا من الحسين ألا نهادن فاسداً وأن نصون كرامة العراقيين

بغداد - وان نيوز

قدّم رئيس مجلس الوزراء، علي فالح الزيدي، التعازي إلى الشعب العراقي والأمة الإسلامية وكل الأحرار في العالم، بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام، مؤكداً أن عاشوراء تمثل مدرسة خالدة في الشهادة والانتصار والبطولة والإصلاح.

وقال الزيدي، في كلمة بالمناسبة، إن الحكومة تستلهم من معاني عاشوراء مواصلة أداء مسؤولياتها من أجل رفعة العراق وسيادته، والوفاء لإرث الشهداء والمضحين الذين قارعوا الإرهاب وهزموه في مختلف الظروف.

وأضاف أن نهضة الإمام الحسين عليه السلام علمت العراقيين “ألا نهادن فاسداً”، وأن يمضوا بصبر وهمّة في حماية العراق وإصلاح منظومته، بما يحفظ للأجيال القادمة ثروتها وحضارتها، ويصون حقها في العيش الكريم.

وأكد رئيس الوزراء أن مدرسة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه عليهم السلام أثبتت عبر الأزمنة أن المبادئ لا تهتز بكثرة الفاسدين ومكرهم، مشيراً إلى أن العراق سيبقى عزيزاً كريماً بأهله ما دام صوت الحسين حاضراً في الوجدان وملهماً لقيم الكرامة والعدالة والإنسانية.

واختتم الزيدي كلمته بالقول: “السلام على الحسين، وعلى علي بن الحسين، وعلى أولاد الحسين، وعلى أصحاب الحسين، ورحمة الله وبركاته”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى