ترمب: مضيق هرمز مفتوح بالكامل وإيران لن تمتلك سلاحاً نووياً
واشنطن - وان نيوز

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن مضيق هرمز مفتوح بالكامل، مشيراً إلى أن الولايات المتحدة تمكنت من تمرير كميات نفط أكبر من السابق، فيما شدد على أن إيران لن تمتلك أبداً سلاحاً نووياً.
وقال ترمب، في تصريحات نقلتها قناة الجزيرة، إن إيران “تبلي بلاءً حسناً للغاية” في ما يتعلق بمضيق هرمز، لافتاً إلى تحقيق تقدم جيد في مسار التفاوض للتوصل إلى اتفاق عادل ومعقول مع طهران.
وأضاف أن الأموال الإيرانية المجمدة التي سيفرج عنها ستستخدم حصراً لشراء المواد الغذائية من المزارعين الأميركيين، مؤكداً أنه من المفترض ألا تستخدم إيران عائدات النفط لإعادة بناء جيشها، بل لشراء الغذاء لشعبها.
وحذر ترمب طهران من “إساءة التصرف”، قائلاً إنه سيقوم بما يجب عليه القيام به في حال حدوث ذلك، لكنه أكد في الوقت نفسه أن طريقته في التعامل مع إيران لن تتسبب بكساد اقتصادي عالمي.
وأشار الرئيس الأميركي إلى أنه يعمل على حل عدد من المشاكل، بما في ذلك تلك المتعلقة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.






