أخبار اقتصاديةأخر الاخبار

تقديرات أميركية: العراق قادر على رفع إنتاجه لـ7 ملايين برميل يوميا بحلول عام 2029 إن خرج من أوبك

بغداد - وان نيوز

تفيد تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية، بأن العراق قادر، في حال تجاهل قيود الحصص الإنتاجية، على رفع إنتاجه إلى سبعة ملايين برميل يومياً بحلول عام 2029، أي بزيادة تتجاوز 75% مقارنة بالمستويات الحالية.

كما تفيد تقارير، بأن شركات أميركية كبرى مثل “إكسون موبيل” و”شيفرون” و”هاليبرتون” قد تكون من أبرز المستفيدين من أي توسع استثماري مرتقب في صناعة النفط العراقية، بالتالي فإن فقدان أوبك لعضو مؤسس وكبير مثل العراق بعد فترة قصيرة من انسحاب الإمارات قد يدفع الأسواق إلى التشكيك بقدرة المنظمة على التحكم بأسعار النفط أو دعمها عند الانخفاض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى