أخبار اقتصاديةأخر الاخبار
منها الانسحاب.. مسؤول بوزارة النفط: العراق سيدرس جميع الخيارات إذا لم تزد “أوبك+” حصته الإنتاجية
بغداد - وان نيوز

أكد مسؤول كبير في وزارة النفط العراقية أن بغداد ستضطر إلى دراسة جميع الخيارات المتاحة إذا لم تتم زيادة حصتها الإنتاجية في تحالف “أوبك+” بصورة كبيرة، في ظل الأزمة المالية التي تمر بها البلاد نتيجة الانخفاض الحاد في صادرات النفط.
وقال المسؤول إن العراق يواجه أزمة مالية حادة ناجمة عن التراجع الكبير في صادرات النفط بسبب الحرب مع إيران وإغلاق مضيق هرمز، مشدداً على أن زيادة الحصة الإنتاجية للعراق داخل “أوبك+” أصبحت ضرورة ملحة ويجب التعامل معها بمنتهى الجدية.
وأضاف أن قرار “أوبك+” الأخير يقضي برفع حصة إنتاج العراق بمقدار 26 ألف برميل يومياً اعتباراً من شهر تموز، إلا أن هذه الزيادة لا تلبي احتياجات العراق في ظل الخسائر الكبيرة التي تكبدها قطاع النفط خلال الأشهر الماضية.






