أخبار عالميةأخر الاخبار
وزير الطاقة الأميركي: سنضمن تدفق النفط عبر مضيق هرمز ولن نسمح بحرمان العالم من الطاقة
واشنطن - وان نيوز

قال وزير الطاقة الأميركي كريس وايت إن عودة تدفقات النفط إلى طبيعتها تأخرت بسبب الألغام التي زرعتها إيران في مضيق هرمز، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات أثرت في حركة الملاحة خلال الفترة الماضية.
وأكد وايت أن الولايات المتحدة ستضمن استمرار تدفق النفط عبر مضيق هرمز حتى في حال عدم التوصل إلى اتفاق مع إيران، مشدداً على أن واشنطن لن تسمح بحرمان العالم من إمدادات الطاقة.
وأضاف أن تدفق النفط من منطقة الخليج أصبح اليوم أعلى مما كان عليه قبل اندلاع الصراع، لافتاً إلى أن إيران حققت بعض النجاح في إخافة السفن وإبعادها عن مضيق هرمز، إلا أن ذلك لن يمنع استمرار حركة صادرات الطاقة عبر الممر الدولي.






