الأسوأ لم يأت بعد على تل أبيب.. بوليتيكو: إسرائيل تفقد مكانتها الاستثنائية في سياسة ترامب الخارجية
واشنطن - وان نيوز

ذكرت مجلة بوليتيكو أن قناعة تتزايد لدى مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين بأن إسرائيل لم تعد تتمتع بالمكانة الاستثنائية التي اعتادت عليها في السياسة الخارجية الأمريكية خلال عهد الرئيس دونالد ترامب.
وبحسب المجلة، بات نائب الرئيس جيه دي فانس يجسد هذا التحول بتصريحاته الداعية إلى توخي الحذر في التعامل مع واشنطن.
ونقلت عن مستشار إسرائيلي أن تل أبيب أخطأت عندما اعتقدت أنها ستبقى مستثناة من أولويات “أمريكا أولا”، ولفتت إلى أن الاتصالات الهاتفية بين الحكومتين تراجعت بصورة ملحوظة، بحسب شخص مطلع على التواصل بين الجانبين، الذي قال: “لا أعتقد أننا وصلنا إلى أسوأ نقطة ممكنة.. ما زال هناك المزيد”.
وأضافت المجلة أن الفتور بين الجانبين ازداد مع الخلاف حول التفاهم مع إيران، الذي تراه واشنطن مفيدا لمصالحها بينما تعتبره إسرائيل غير كاف لمعالجة مخاوفها الأمنية





