أخبار محليةأخر الاخبار

الزيدي: العلاقة مع الولايات المتحدة ستتحول لشراكة اقتصادية ومحاربة الفساد أولوية للحكومة الجديدة

بغداد - وان نيوز

أكد رئيس مجلس الوزراء علي فالح الزيدي أن العلاقة بين العراق والولايات المتحدة تتجه نحو التحول من الإطار العسكري إلى شراكة اقتصادية.

وقال الزيدي في تصريح، إن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم أسلحتها إلى الدولة، مبيناً أن هذا المسار يأتي ضمن جهود ترسيخ سلطة الدولة وتعزيز الاستقرار الأمني في البلاد؛ واشار الى أن انسحاب جميع القوات الأميركية من العراق سيؤدي إلى انتفاء أي مبرر أو حاجة لوجود أي مقاومة داخل البلاد، مؤكداً أن الدولة هي الجهة الوحيدة المخولة بحمل السلاح وإدارة الملف الأمني؛ وفي ملف مكافحة الفساد، شدد رئيس الوزراء على أن محاربة الفساد تأتي في مقدمة أولويات حكومته، وأنه باشر بالفعل باتخاذ إجراءات في جميع الوزارات والدوائر الحكومية؛ ودعا الزيدي منظمة أوبك إلى زيادة حصة العراق من الإنتاج النفطي بما يتناسب مع قدراته النفطية الكبيرة وحجم سكانه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى