أخبار عالميةأخر الاخبار
قاليباف: مذكرة إسلام آباد التي وقعت بين واشنطن وطهران “إعلان هزيمة لأميركا وثمرة لصمود إيران”
طهران - وان نيوز

وصف رئيس مجلس الشورى الإيراني وكبير المفاوضين محمد باقر قاليباف مذكرة التفاهم الموقعة في إسلام آباد بين طهران وواشنطن بأنها “إعلان هزيمة للولايات المتحدة”، مؤكداً أن الاتفاق لم يكن نتيجة ضغوط أو تنازلات، بل جاء ثمرة “مقاومة وصمود وتصميم الأمة الإيرانية”.
وقال قاليباف، إن ما تحقق في إسلام آباد يعكس فشل السياسات الأميركية في المنطقة وعدم قدرتها على فرض إرادتها رغم الحرب والضغوط التي مورست ضد إيران.
وأضاف أن المذكرة تمثل انتصاراً للإرادة الإيرانية، مشدداً على أن طهران تمكنت من الوصول إلى الاتفاق من موقع القوة والثبات، وليس تحت وطأة التهديدات أو الإجراءات العسكرية.
وأكد قاليباف أن أمن الشرق الأوسط يجب أن يكون مسؤولية دول المنطقة وحدها بعيداً عن أي تدخلات خارجية.






