أخبار محليةأخر الاخبار

كتلة الإعمار والتنمية بعد استهداف السوداني: هذه الحملات تجاوزت وتحولت إلى تهديد مباشر للأمن القومي

بغداد - وان نيوز

حذرت كتلة الإعمار والتنمية النيابية، من تصاعد ما وصفته بحملات الاستهداف والتسقيط السياسي الممنهج، مؤكدة أن هذه الحملات تجاوزت حدود التنافس السياسي لتتحول إلى تهديد مباشر للأمن القومي والسيادة الوطنية.

وذكرت الكتلة، في بيان، إن الساحة الوطنية شهدت خلال الفترة الأخيرة تصاعداً مقلقاً في حملات الاستهداف السياسي التي تقودها، بحسب وصفها، شبكات منظمة تعمل بأساليب ممنهجة ومخطط لها، بهدف ضرب الاستقرار والوئام المجتمعي والسياسي.

وأضافت أن هذه الحملات لم تعد تقتصر على الاستهداف السياسي الداخلي، بل باتت تمس الخطوط الحمراء المتعلقة بالأمن القومي العراقي والسيادة الوطنية، معتبرة أن الجهات التي تقف وراءها أصبحت “أدوات متاحة بيد أعداء العراق والمتربصين بأمنه”.

ودعت الكتلة الأجهزة الأمنية والرقابية المعنية، ولا سيما جهاز الأمن الوطني وهيئة الإعلام والاتصالات، إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والوطنية واتخاذ إجراءات رادعة وفورية لتطويق هذه الظاهرة والحد من تناميها، بما يتناسب مع حجم التهديد الذي تمثله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى