أخبار محليةأخر الاخبار

المدى: الزيدي يريد زيارة واشنطن بعد إبعاد شخصيات وقيادات مرتبطة بالفصائل عن مواقع حساسة بالدولة

بغداد - وان نيوز

ذكرت جريدة المدى أن رئيس الوزراء علي الزيدي يفترض أن يصل إلى واشنطن منتصف تموز المقبل، بعد إنجاز جزء كبير من عملية إبعاد شخصيات وقيادات مرتبطة بالفصائل عن مواقع حساسة داخل مؤسسات الدولة.

وأضافت الجريدة، أن هذه الإجراءات تمثل أحد أركان خطة ثلاثية جرى التفاهم عليها مع الولايات المتحدة، تقوم على مسارات متوازية تشمل إجراءات ميدانية تتعلق بالسلاح، وتجفيف مصادر التمويل، وإبعاد شخصيات نافذة عن مواقع القرار والتأثير.

وأكدت الجريدة أن هذا الموقف يُعد محاولة لنزع الشبهات السياسية عن قراراته وإظهارها باعتبارها جزءاً من مشروع دولة وإصلاح مؤسساتي، وليس مشروعاً انتخابياً مرتبطاً بالاستحقاقات السياسية المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى