أخبار محليةأخر الاخبار
وزير الخارجية الأميركي: الزيدي بعث إشارات جيدة إلى واشنطن عبر جهود “حصر القرار الأمني بيد الدولة”
بغداد - وان نيوز

كشف وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، عن تلقي واشنطن إشارات جيدة، من الحكومة العراقية برئاسة علي الزيدي بشأن ملف الفصائل المسلحة، مؤكداً أن تعزيز سيادة العراق سيكون المحور الأساسي للزيارة المرتقبة التي سيجريها إلى البيت الأبيض..
وقال روبيو، خلال مؤتمر صحفي في المنامة، إن دعم طهران للفصائل يمثل نموذجاً صارخاً للتدخل في الشأن العراقي عبر أذرعها، لكنه التمس مؤخراً مواقف بناءة من بغداد عبر عملية نزع السلاح وحصر القرار الأمني بيد الدولة؛ مشيراً إلى أن الإدارة الأميركية تقدر حجم التحديات التي تواجهها الحكومة مع التأكيد على مواصلة مراقبة التطورات عن كثب في العراق.






